الحسابات الادخارية المعفاة من الضرائب: طريقة لاستثمار أموالك وكسب دخل معفى من الضرائب

سلطانية كبيرة بها نقود ورقية ومعدنية.

سواء أكنت تدخر لشراء بيت جديد أو لتقاعدك، يستطيع CIBC مساعدتك على تحقيق هدفك بحساب ادخاري معفى من الضرائب. الحساب ادخاري معفى من الضرائب خطة ادخارية كندية مرنة تسمح لك بكسب دخل معفى من الضرائب على ما تستثمره في الحساب.

كمقيم كندي، يمكنك إيداع ما يصل إلى 5500 دولار سنوياً في حساب ادخاري معفى من الضرائب. إذا لم تستثمر مبلغ الـ 5500 دولار كاملاً في سنة ما، يمكنك ترحيل المبلغ إلى السنة التالية. على سبيل المثال، إذا استثمرت 4500 دولار فقط في حساب ادخاري معفى من الضرائب هذا العام، سيكون بمقدورك في العام التالي استثمار الحد الأقصى البالغ 5500 دولار سنوياً بالإضافة إلى الألف دولار المرحّل، بإجمالي 6500 دولار.

يقدم CIBC خيارات كثيرة للحسابات الادخارية المعفاة من الضرائب:

حسابات المزايا الضريبية الادخارية المعفاة من الضرائب

مع حساب Tax Advantage Savings Account® الادخاري المعفى من الضرائب من CIBC، يتم حساب فائدة معفاة من الضرائب كل يوم وإضافتها إلى حسابك شهرياً. يمكنك ترتيب إيداعات منتظمة لزيادة مدخراتك بشكل أسرع. إذا حدث شيء واحتجت إلى أموالك، يمكنك سحبها في أي وقت، دون دفع ضريبة. وأنت لا تدفع أي رسوم على هذا الحساب ما لم تنقل بعض أو كل مدخراتك المعفاة من الضرائب إلى مؤسسة مالية أخرى.

اعرف المزيد عن حسابات Tax Advantage Savings Account المعفاة من الضرائب

شهادات الاستثمار المضمون المعفاة من الضرائب

شهادة الاستثمار المضمون نوع من الاستثمار الكندي يحقق لك معدل فائدة ثابتاً على استثمارك. يقدم CIBC مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار المضمون المعفاة من الضرائب التي تمكّنك من كسب فائدة تنافسية على أموالك، مع الإعفاء من الضرائب.

اعرف المزيد عن شهادات الاستثمار المضمون المعفاة من الضرائب

الصناديق المشتركة المعفاة من الضرائب

عندما تستثمر في صناديق مشتركة في حسابك الادخاري المعفى من الضرائب، فإنك لا تدفع ضرائب على الدخل الذي تكسبه. يقدم CIBC مجموعة متنوعة من الصناديق المشتركة تتراوح بين منخفضة المخاطر وعالية المخاطر، لكل أنواع المستثمرين1. يمكننا مساعدتك على العثور على الصندوق المشترك المناسب لحسابك الادخاري المعفى من الضرائب.

اعرف المزيد عن الصناديق المشتركة المعفاة من الضرائب

احصل على المزيد من المعلومات عن خيارات الحسابات الادخارية المعفاة من الضرائب

TFSAs: A way to invest your money and earn tax-free income

A Iarge bowl with cash and coins in it.

Whether you are saving for a new home or for your retirement, CIBC can help you reach your goal with a Tax-Free Savings Account (TFSA). A TFSA is a flexible Canadian savings plan that lets you earn tax free income on your investment in the account.

As a Canadian resident, you can put up to $5,500 a year into a TFSA. If you do not invest the full $5,500 one year, you can carry the unused amount forward to the following year. For example, if you only invest $4,500 in a TFSA this year, next year you will be able to invest the $5,500 year maximum plus the unused $1,000, for a total of $6,500.

CIBC offers many TFSA options:

TFSA Tax Advantage Savings Accounts

With a CIBC TFSA Tax Advantage Savings Account®, tax-free interest is calculated every day and added to your account monthly. You can set up regular deposits to grow your savings faster. If something happens and you need your money, you can take it out anytime, without paying tax. You do not pay any fees on this account unless you move some or all of your TFSA savings to another financial institution.

Learn more about TFSA Tax Advantage Savings Accounts

TFSA Guaranteed Income Certificates (GIC)       

A Guaranteed Investment Certificate (GIC) is a type of Canadian investment that offers you a fixed rate of interest on your investment. CIBC offers a variety of TFSA GICS that enable you to earn competitive interest on your money, tax-free.

Learn more about TFSA Guaranteed Income Certificates (GICs)

TFSA Mutual Funds

When you put mutual funds in your TFSA, you don’t pay tax on the income you earn. CIBC offers a variety of mutual funds ranging from low risk to high risk– for all investor types1. We can help you find the right mutual fund for your TFSA.

Learn more about TFSA Mutual Funds

Get more information about TFSA options