فهم أهمية تصنيفك الائتماني

بعد أن صرت تعيش في كندا الآن، ستحتاج على الأرجح إلى شراء بعض الأشياء لإضفاء مزيد من الراحة على حياتك. قد تحتاج إلى ملابس شتوية أو مستلزمات مدرسية لأطفالك، أو أثاث جديد، أو ربما حتى سيارة جديدة أو منزل. إذا لم يكن لديك أموال كافية لشراء هذه الأشياء، ستحتاج إلى اقتراض المال. وأي أموال تقترضها تسمى ائتماناً.

يتخذ الائتمان صوراً كثيرة، كحساب البطاقة الائتمانية، أو القرض الشخصي، أو القرض العقاري. عندما تقترض المال، تتفق أنت والجهة المقرضة على الموعد الذي تسدد فيه هذا المال. إذا سددت المال في الوقت المحدد، فأنت تبني تصنيفاً ائتمانياً جيداً (يسمى أيضاً تقييم الجدارة الائتمانية). فإذا لم تسدد المال في الوقت المحدد، فقد تضر بتصنيفك الائتماني. التصنيف الائتماني الجيد مهم لأنه يقول للجهات المقرضة إنك موضع ثقة وستدفع فواتيرك وتسدد قروضك. وسيساعدك هذا على الحصول على المزيد من الائتمان في المستقبل إذا احتجت إليه، والحصول على أسعار فائدة أفضل.

من الذي يعطيك تصنيفك الائتماني؟

توجد في كندا وكالتان كبيرتان - وهما إكويفاكس كندا وترانس يونيون كندا - يفحصان سجلك الائتماني لإعطائك رقم تصنيف ائتماني (يسمى أيضاً درجة تقييم الجدارة الائتمانية). كلما كانت الدرجة أعلى كان أفضل.

فكيف تؤسس تصنيفاً ائتمانياً في كندا؟

سجلك الائتماني في بلدك الأصلي لا يأتي معك. سيكون عليك البدء في بناء تصنيف ائتماني جديد في كندا. من أسهل الطرق إلى ذلك الحصول على بطاقة ائتمان كندية.

تسهّل بطاقات الائتمان عليك شراء الأشياء عندما لا يكون لديك ما يكفي من مال في حسابك المصرفي أو لا تستطيع الدفع نقداً. باستخدام بطاقتك الائتمانية وسداد المال الذي تقترضه في الوقت المحدد، ستنشئ سجلاً ائتمانياً جيداً. سيساعدك هذا على الحصول على تصنيف ائتماني جيد. إليك بعض الأسباب الأخرى التي تدعوك إلى الحصول على بطاقة ائتمان كندية.

  • يمكنك إظهار بطاقتك الائتمانية عندما يُطلب منك إثبات هوية
  • إذا سددت جميع الأموال التي تقترضها كل شهر، لن تُضطر إلى دفع فوائد
  • حمل بطاقة ائتمان أكثر أماناً من حمل النقود
  • يمكنك استخدامها لدفع ثمن الأشياء التي تشتريها على الإنترنت
  • يستخدم الناس في كندا بطاقاتهم الائتمانية لدفع ثمن الحجوزات الفندقية والسيارات المستأجرة وتذاكر الطيران
  • بطاقات الائتمان يمكنها مساعدتك على إدارة إنفاقك
وثيقة تصنيف ائتماني.

فهم تقييم جدارتك الائتمانية

متى بدأت في بناء تصنيفك الائتماني في كندا، يمكنك الحصول على نسخة من تقريرك الائتماني. سينبئك هذا التقرير بدرجة تقييم جدارتك الائتمانية. ستكون درجتك عبارة عن رقم بين 300 و900. كلما كانت الدرجة أعلى كان تصنيفك أفضل.

يمكنك الحصول على نسخة من تقريرك الائتماني من ترانس يونيون كندا أو إكويفاكس كندا.

ابدأ في بناء تصنيفك الائتماني الآن

ويستطيع CIBC مساعدتك في ذلك. زر أقرب فرع إليك أو اتصل على الرقم 1-800-465-2422.

Understanding the importance of your credit rating

Now that you are living in Canada, you will probably need to buy some things to make your life more comfortable. You may need winter clothes or school supplies for your children, new furniture, or maybe even a car or a house. If you do not have enough money to buy these things, you will need to borrow money. Any money you borrow is called credit.

Credit comes in many forms, like a credit card account, a personal loan, or a mortgage. When you borrow money, you and the lender agree when you will repay the money. If you repay the money on time, you build a good credit rating – also called a credit score. If you do not repay the money on time, you can hurt your credit rating. A good credit rating is important because it tells lenders that they can trust you to pay your bills and pay back loans. This will help you get more credit in the future if you need it, and get better interest rates.

Who gives you your credit rating?

In Canada, two large agencies – Equifax Canada and TransUnion Canada – look at your financial history to give you a credit-rating number, also called a credit score. The higher your score, the better.

How do you establish a credit rating in Canada?

Your credit history from your home country does not come with you. You will have to start building a new credit rating in Canada. One of the easiest ways to do this is with a Canadian credit card.

Credit cards make it easy for you to buy things when you do not have enough money in your bank account, or if you cannot pay with cash. By using your credit card and repaying the money that you borrow on time, you will create a good credit history. This will help you get a good credit rating. Here are some other reasons to get a Canadian credit card:

  • You can show your credit card when somebody asks you for identification
  • If you pay back all of the money you borrow every month, you will not have to pay interest
  • Carrying a credit card is safer than carrying cash
  • You can use it to pay for things that you buy online
  • In Canada, people use credit cards to pay for hotel bookings, car rentals, and airline tickets
  • Credit cards can help you manage your spending

Understanding your credit score

Once you have started building your credit rating in Canada, you can get a copy of your credit report. This report will tell you what your credit score is. Your score will be a number between 300 and 900. The higher your score, the better your rating. 

You can get a copy of your credit report from either TransUnion Canada or Equifax Canada

Start building your credit rating now

CIBC can help. Visit your local branch or call 1-800-465-2422.